المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الثناء بين الزوجين


safi
11-03-2009, 01:37
السلام عليكم

بسم الله الرحمن الرحيم

كثير من الازواج .. بل ومن الزوجات أيضا يرون أن حسن معاشرتهم لشريك حياتهم هو من باب الكماليات .. ونافلة القول .. وتطوع الاعمال
قد يغفل أحدهم عن إسداء كلمة شكر لزوجته وقد قدمت اليه حاملة الغذاء او إبريق الشاي اوفنجان القهوة بالرغم من وجود الشغالة بالبيت
كثيرا من الزوجات تغفل او تتغافل عن الابتسام بوجه زوجها القادم من الباب ..وكذلك قد يغفل او يتغافل الزوج عن السلام والمصافحة عند قدومه على زوجته
إنني لا أتكلم عن حسن الخلق بصفة عامة .. ولا عن حسن الكلام بصفة خاصة ..بل إنني أريد تناول ماهو أدق من ذلك .. إنه الثناء المتبادل بين الزوجين
إن عدم فهم المرأة لشخصية الرجل وجهلها الفاضح بمدى حبه وولعه للمدح والثناء والتحدث عن إنجازاته بل .. وبطولاته الحقيقية والوهمية أيضا.. بمناسبة وبغير مناسبة ان عدم فهمها لذلك وتضييعها من يدها فرصة عظيمة وطريقة سهلة بسيطة ...كانت كفيلة لتجنيبها مشقة اللهث وراء العطور ومستحضرات التجميل والورود الحمراء
بل و... عمليات شد البطن وازالة التجاعيد .. بل وتضييق الواسع وتوسيع الضيق
وتصغير الكبير وتكبير الصغير ... ولا تعليـــــــــــــــــــــق
وبالمثال يتضح المقال ....

أيتها الزوجة ........... ماذا يضيرك أن تمدحي زوجك بمناسبة وبدون مناسبة ؟
ألا تذكرون قصة أخونا الذي تزوج أمريكية ؟ لقد كان أكثر إعجابه بها أنها تقول له يوميا 1000 مرة إنك يا زوجي أعظم رجل بالعالم وإنني فخورة بك ....هل المرأة غير العربية أولى بذلك التملق والمجاملة والمدح من المرأة العربية
يا اختي اعتبري زوجك ملك من الملوك او رئيس من الرؤساء كم يمدح الصحفيون والوزراء الملوك والرؤساء ؟ بمناسبة وبدون على الصالح والطالح .. وعلى الفاضي والمليان
ألم تشاهدوا رئيسا أضاع شعبه وجيرانه بل والمنطقة العربية والاسلامية بحماقاته ؟ ثم كانوا لآخر يوم من حكمه البائد يتغنون بعبقريته
اعتبريه يا أختي الفاضلة حاكما ثقي تمام الثقة ان مدحك له سيعود عليك بأعظم الاجر والغنيمة سيشعر انه بطل الابطال و الثقة بنفسه يجدها عندك صدقيني انت الرابحة والكسبانة ايضا
طيب هل تستصعبين الامر ؟؟؟ انا اعينك واسهل عليك الامر
الم تسمعي قول الله تعالى: ( وقولوا للناس حسن)
الم تسمعي قوله تعالى: ( وهدوا الى الطيب من القول )
الم تسمعي لقوله صلى الله عليه وسلم: " والكلمة الطيبة صدقة "
إنه جنتك أو نارك
ارضيه .. امدحيه .. بمناسبة وبدون مناسبة سيدمنك .. سيشتاق لكلماتك .. حدثيه عن انجازاته .. وأن أعظم قرار بحياتك كان موافقتك على زواجك منه
نعم .. نريد التطبيق العملي يا أخوات .. ابدأن من اليوم .. قد يسخر منك .. اكيد يقول اللهم اجعله خيرا ... وما بك اليوم ؟ مالك ؟ .... انت مـ... ؟ ... اكيد وراك طلبات
استمري بالمدح لكن بالاوقات المناسبة واجعليها كجرعات حتى تنعدم مقاومته لكلمات مدحك بل .. ويذمنها
صدقيني ... سيحاسب نفسه 1000 مرة قبل ان يغضبك أو يفقد ثقتك به
ستكونين ملاذه بعد الله ليستشفي بكلماتك من احباطات حياته وهزائمه النفسية او المادية
الم تسمعي بالمثل الذي يقول: لاقيني ولا تغديني
اتدرين ماهو البر ؟ انه شيء هيِـــــــن .. وجه طلوق وكلام ليـــــــن

وانت اخي الزوج ... عليك بأحب الالفاظ لزوجتك وانت الرابح بلا شك ولا ريب
اثن على جمالها وأناقتها وأنها تختلف عن الجميع
وان لها جاذبية من نوع خاص وانك لا ترتاح الا لكلامها صدقني ستعطيك الكثير
من أول العشرة الحسنة والامانة بحضورك وغيابك وحتى ..... ما يكون بينكما فوق الفرا ...
ستعطيك بشكل لم تعهده منها ولم تذقه منها ... كأنها غير زوجتك التي تعرف …نعم
الم تسمع قوله صلى الله عليه وسلم وهو يمدح عائشة وأنها أحب الناس اليه وأن فضلها على النساء كفضل الثريد على الطعام وكيف مدح خديجة بحياتها وبعد موتها
إن الازواج يستحيون من مخاطبة الزوجة بالهاتف الجوال امام اصدقائهم
ويجيبون بكلمات عجيبة
ايوه .. لاا .. ما اعرف ... اشوف ... هاا .. من بعد .... يللا يللا ... لا حوووووول
فكيف بسيد ولد آدم ويمدح زوجته بحضور الرجال
اللهم صل وسلم وانعم واكرم بسيد ولد ادم وعلى اله وصحبه وسلم
أيها الأزواج أيتها الزيجات
فلنجرب ولنرى(ولا تستوى الحسنة ولاالسيئة ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم وما يلقاها الا الذين صبروا وما يلقاها الا ذو حظ عظيم) صدق الله العظيم

هذا و الله ولي التوفيق
ربي اغفر لي ما تقدم و ما تأخر من الذنوب إنك غفور رحيم

ماموني
11-03-2009, 07:07
آمين يا رب العالمين , سيدي صافي ألف شكر على الطرح , جزيت خيرا

samir1241
04-04-2009, 13:27
شكرا لك الاخ الصافي المزيددددددددددددددددددددددددددددد

ماموني
04-04-2009, 22:36
حفظكــــــــــــــــــــــــــــم الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلـــــــ ــــــــــــــــــــه

هشام76
11-04-2009, 14:55
تحية لكم ان اساس قيام الحياة الزوجية هو المودة والعشرة المتبادلة التي ستسهم لامحالة في تحقيق الهدف النبيل من هذه الرابطة الزوجية وتفرز اواصل التقارب بين الطرفين شكرا لك على هذا الطرح ومزيدا من التواصل.:)

ماموني
17-04-2009, 18:24
مششششششكككككككككككككككككككككككككككوووووووووووررررر رررررررريييييييييييييييييييييييييييييييين